القائمة الرئيسية

الصفحات

صلوات فردية

الرفيق فى الصلوات الفردية للحياة الشخصية الروحية وحياة الكنيسة

يوجد علاقة خفية شخصية بين نفس الإنسان وبين الله. والدليل على هذه العلاقة ما في الإنسان من رغبة الامتلاء بالله ويقينية النفس بأن طلباتها تقدم بالايمان والانتظار والرجاء أن الله يستمع الصلوات.

صلوات فردية

صلاة خاصة بالاحترام

"الساجدون الحقيقيون يسجدون للآب بالروح والحق لان الآب طالب مثل هؤلاء الساجدين له" (يو23:4)

أيها الإله الأبدي الآب والابن والروح القدس خالق وفادى ومعزى الإنسان. اني اسجد لك اعظمك ايها الثالوث المبارك. وامجدك واحمدك من اجل اظهار نعمتك الفائقة بواسطة سر التجسد العجيب. فساعدنى اللهم حتى اتذكر عذاب جثيمانى بخوف واحترام كلى ذاكرا بدموع الخجل والمحبة ذبيحة الجلجثة.

انني أجثو أمام عزتك باتضاع تام وأقدم لجلالك نفسى الحقيرة لاننى كلما تذكرت اعمال يديك وعظمتك الالهية فى عمل الخلق وتكوين الانسان العجيب اشعر بحقارة نفسى فمن أنا حتى تهتم بى وكيف يمكن المثول لديك. ولكن شكرا لك لانك سكبت نفسك من اجلى لأحيا واصبحت لك ملكا لانك خلقتني وفديتنى فاعطنى دائما أن أعبدك ببساطة المحبة ولا سيما فى بيتك المقدس عند اجتماع اولادك حيث تشرف اجتماعهم و تنعشهم وتزيل عنهم اتعابهم وخصوصا بواسطة فريضة سر شركتك المباركة. آمين

أقرأ أيضا مجموعة مختارة من الصلوات صلوات فردية


صلاة لطلب التقديس

"لأنه مكتوب كونوا قديسين لاني انا قدوس" (1بط16:1)

ايها الاب الابدى الذى لا تجرأ الخطية على الظهور أمامك اتضرع اليك ان ترد لى صورة بهائك التى فقدتها لانى عبدك الذي افتديته وطهرته من كل إثم خطاياى السالفة وهبني قلبا ملؤه الطاعة والحق والطهارة.

ليت روحك القدوس يضبط ميولي وبواعث اعمالى حتى أتمم واجبي في هذا العالم الشرير دون أن الطخ بالخطية.

انت تعلم ايها الآب رغبتى الشديدة لأن اشبهك وأمنيتى ان انظر روحى نقيا حتى اتمكن من النظر اليك دائما فاشاهد جمال قداستك الفائق. اننى اشتاق لإرادة قوية مقدسة لا سلطان للخطية عليها. ولا كون مستعدا لابدية مجيدة اصرفها فى حضرتك الاقدسية فاسكن فى يارب حتى لا يكون فى قلبى مكان خلو منك بل تكون انت المالك لكل قلبى وروحى فتعلن حياتى وكل اخلاقى عنك وتظهر صورتك جلية فى كل عمل وكل فكر استجب من أجل المسيح آمين.

موضوع رائع يحتوى مجموعة من الصلوات الفردية طلبات فردية للحياة الروحية

صلاة من أجل التواضع

"تعلموا منى لأنى وديع ومتواضع القلب" (مت29:11)

اشكرك يا الهى لانك احببت ان تتخذ قلب الانسان الحقير مسكنا لك (مع أنه لم يراك أحد قط)

انزع اللهم منى كل كبرياء وكل ميل لطلب المديح والمجد الذاتى وكل تواضع كاذب وغش نفسانى ثم حل بروحك فى قلبى فيكون لك مسكنا.

اننى اذكر بالتبجيل والتعظيم تنازل سيدى العجيب الذى وضع نفسه وتجسد آخذا صورة عبد فامنحني يا ابى السماوى الفكر الذى كان فى المسيح حتى أتضع واكون مستعدا لإتمام اى خدمة مهما كانت وضيعة وإذا عصيت نفسى وداخلنى غرور العجب فاظهر لي حقارتي وارنى ان كل ما عندى من قوى ومواهب ما هو إلا وديعة منك واليك لانك مصدر كل عطية صالحة واخيرا اقدم لعزتك الالهية الحمد والشكر طالبا ان تتمم لى مواعيدك الابوية حتى بالتواضع وطمأنينة الروح اجد راحة لنفسى من أجل المسيح. آمين

مجموعة من الصلوات المختارة صلوات فردية لحياتك الروحية


روح الصلاة

"يارب علمنا أن نصلى" (لو1:11)
أيها الآب السماوى. اننى اعترف بانى عند رغبتى فى الشركة معك تنصرف افكارى فى هموم هذه الحياة. وانى كثيرا ما يتعكر نظرى الروحى بواسطة خطاياى الماضية واغراضي النفسانية كلما اجتهدت فى معرفة ارادتك السامية من نحوى وعند ذلك لا اعرف ما اصلى لأجله إذ يصعب على تمييز إرشاد يدك العاملة بالمحبة.

اتوسل اليك يارب ان ترسل روحك القدوس ليعين ضعفاتي وينيرنى. قونى على مداومة الصلاة مهما كانت الصعوبة. وعندما تقعد الشكوك فى نفسى زدني إيمانا ويقينا فيك.

اجعلنى ان لا استكبر او استصغر على قوتك ومحبتك امرا ما. دربني في سبيل الصلاة الحارة طالبا من عزتك أن تهبني جدة الحياة وتتمم مقاصدك وارادتك بى فى العالم.

انزع منى محبة الذات فى عبادتى حتى اهتم بالآخرين فى صلواتى كنفسى. استجب لى يا ابى لا بحسب طلباتى الضعيفة هذه بل بحسب استحسانك الابوى من نحوى ومن نحو الجميع باسم ربنا يسوع المسيح آمين.

مجموعة من الصلوات الأخرى من هنا صلوات وطلبات روحية فردية

صلاة عن إنارة الكتب المقدسة

"سراج لرجلي كلامك ونور لسبيلى" (مز105:119)
اننى اشكرك الهم من اجل الهام كلمتك المقدسة ومن أجل ما تحتويه من المواعيد المشجعة لنفسي ومن أجل سير رجال الله الاعاظم في القديم الذين بالايمان قهروا أعداء أشد من أعدائي. احمدك واعظم اسمك من أجل ما اناله من الارشاد والنور وقوة الايمان التى تبثها فى نفسى حياة وتعاليم أنبيائك ورسلك الاطهار وفوق الجميع ما تخبرني به كلمتك الطاهرة عن حياة وتعاليم سيدى المجيد. 

فاكشف عن عينى لافهم كلمتك حق الفهم وابحث عما فيها من الغنى الذي لا ينقص ابدا لكى ابشر غيرى بغنى محبتك. اعطنى ان ادرس كلمتك بكل احترام واجب بل اكتبها على صفحات ذاكرتي حتى لا أحيد عن إرادتك الصالحة فلا يغويني أى ميل أو رغبة دنيئة لان اعصى إرشاد روحك الأقدس.

هبنى ان اشبع نفسي منها لانها خبز الحياة وأن اتسلح بها دائما ضد هجمات الشرير لانها السلاح القوى. وهبنى عند مطالعتها الشركة الكاملة معك استجب يا أبانا من أجل ذاك الذى هو كلمة الحياة يسوع المسيح ربنا آمين.

للمزيد من الصلوات اضغط هنا صلوات شخصية لحياتك الروحية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العناوين الرئيسية