القائمة الرئيسية

الصفحات

صلوات وطلبات روحية فردية

صلوات وطلبات روحية فردية

الرفيق فى الصلوات الفردية للحياة الشخصية الروحية

صلوات وطلبات روحية فردية
صلوات وطلبات روحية فردية


صلاة من أجل المحبة 


أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، لِنُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضًا، لأَنَّ الْمَحَبَّةَ هِيَ مِنَ اللهِ، وَكُلُّ مَنْ يُحِبُّ فَقَدْ وُلِدَ مِنَ اللهِ وَيَعْرِفُ اللهَ (1يو7:4)

محبتك أيها الآب فياضة لا حد لها، فهي تفوق الأدراك البشرى وأكاد لا أدرك كيف أن المسيح بمحبته العظمى مات لأجل خاطئ مثلى.

فأنفخ فيمن روح محبتك أيها الآب حتى تتملك هذه المحبة جميع عواطفي وقواي وتنشئ في تسبحه دائمة لشكرك وعبادتك.

وأنعم بأنني طوعا لوصية السيد المسيح أحب الجميع كما أحبني هو. وأن أقابل محبة الناس لي بمثلها. أعطني محبة للذين لا يحبونك لكي تشرق محبتك في قلوبهم.

طهر نفسي بمحبتك كي لا يتطرق اليها أي نوع من النقائص كالحقد والحسد والنميمة والبغض وعدم الثقة وعدم العطف، وبواسطة محبتك لي اجعلني أن أكون أداة لأيقاظ ما رقد من قوى الحب في نفوس الأخرين، حتى تتزايد المودة وتنمو بالتبادل وحينئذ تبدأ على الأرض تلك الشركة السماوية شركة القديسين معك.

التي إتمامها هو رجاؤنا المبارك الأبدي اسمع صلاتنا هذه كرما من محبتك باسم فادينا ربنا يسوع آمين

اجمل الصلوات الخاصة فى هذا الموضوع صلوات فردية

صلاة من اجل طلب الصحة


بَارِكِي يَا نَفْسِي الرَّبَّ، وَلاَ تَنْسَيْ كُلَّ حَسَنَاتِهِ. الَّذِي يَغْفِرُ جَمِيعَ ذُنُوبِكِ. الَّذِي يَشْفِي كُلَّ أَمْرَاضِكِ. (مز103: 2-3)

أبانا السماوي واهب الحياة والوجود للجميع أتضرع اليك أن تحميني من أي مرض أو انحراف في الصحة، يعطلني عن أداء العمل الذي عهدته إلى. وألا اجلب على نفسي مرضا ما بسبب خطيتي أو إهمالي.

ساعدني لاعتنى اعتناء تاما بجسدي الذي تنازل روحك القدوس بالحلول فيه وأدرك مبلغ قوتي ومواضع الضعف في صحتي فاحتاط لها بمراعاة قوانين الصحة فتزداد بذلك همتي وقوتي.

لا تسمح يا رب بان الجسد يخمد عزيمة العقل ولا العقل أن يضعف قوة الجسد وحينما تنالني مشقة أو يصيبني مرض فلتحل بركتك على كل ما يستعمل من الوسائل لإعادة صحتي إلى بسرعة.

ساعدني لكي أكون شكورا لمن كان لهم يد في شفائي. أتضرع اليك أن تعمق إيماني في قدرتك التي لا تخيب ابدأ ورغبتك في شفائي. وسواء منحتني صحة أم ابتليتني بمرض فأعنى لان اقبل مشيئتك بفرح وأن أشكرك على صلاحك إكراما للمسيح آمين.

للمزيد من الصلوات اضغط هنا صلوات شخصية لحياتك الروحية

صلاة لمشاركة العواطف


فَرَحًا مَعَ الْفَرِحِينَ وَبُكَاءً مَعَ الْبَاكِينَ. (رو15:12)

يا إله المحبة الدائم الحنان للذين هم في أي ضيق أو كرب أسكب على قلبي ألي لا يحس مع الآخرين نفس الشفقة الحارة الفياضة التي ملأت قلب مخلصي حتى تنبعث في – إكراما له – عاطفة الشعور الفعلي الخالص نحو جميع الذين ألقاهم في هذا اليوم ممن قد أثقلتهم الأحزان والهموم من أي نوع وكما قد أحببتني رغما من عدم استحقاقي.

هكذا اجعلني أن أحب جميع الناس مهما كلفني ذلك وأن أتتبع بأمانة قدوة سيدي المباركة في مصادقة المنفردين والعطف على المتضايقين وعيادة المرضى وتعزية الثاكلين وإسعاف المحتاجين ومساعدة المنبوذين روحيا وماديا لكي أفعل هذا كله للجميع بروح المحبة القلبية الحارة فاستمر على تأدية مهمة سيدي المقدسة وهي خدمة الكل بتواضع.

وسع اللهم حاسة الانعطاف في قلبي إلى أقصى حدودها حتى لا يشغلني عن تأدية ذلك الواجب أي شاغل وألا أستثنى أحدا في الإنسانية بل أؤدي واجبى للجميع على السواء إكراما لخاطر المسيح يسوع آمين.

مجموعة من الصلوات المختارة صلوات فردية لحياتك الروحية

صلاة من أجل الشفقة


وَكُونُوا لُطَفَاءَ بَعْضُكُمْ نَحْوَ بَعْضٍ، شَفُوقِينَ مُتَسَامِحِينَ كَمَا سَامَحَكُمُ اللهُ أَيْضًا فِي الْمَسِيحِ. (اف32:4)

اللهم الأرحم يا من شفقته نحوي على الدوام أكثر مما استحق وعطفه الحي يتجدد فيَ في طالع كل نهار، أنفض في روح الأخوة نحو جميع الناس مهما اختلفت درجاتهم وكيفما كانت ميولهم نحوي.

حتى انى في هذا اليوم وفى كل يوم أراقب الفرص لإظهار اللطف نحوهم قولا وعملا مفرجا همومهم ومشاكلهم في أثقالهم مظهرا نور محبتك للذين في الظلام والشكوك.

ساعدني لكي اصرف أوقات فراغي اليومية مهما كانت قليلة فيما يعود على الآخرين بالنفع والسرور وأن أظهر على الدوام روح الرب يسوع في كل عمل أتولاه، علمني أن الأشياء الصغيرة في هذه الحياة كثيرا ما تكون لها أثر في النفوس أكثر من الأعمال الكبرى. وأن الناس لا يتأثرون بالأكثر بما نعمله في حد ذاته بل بكيفية عملنا له.

انعم بان لا يكون في كل ما اعمله اليوم أي إساءة نحو أحد وأنى كل ما توليت عملا جديدا أراعى في ذلك فائدة الأخرين وسعادتهم كمن يعمل لنفسه.

انى أسألك استجابة هذه الصلاة باسم من علمنا أن كبير القوم خادمهم، آمين.

موضوع رائع يحتوى مجموعة من الصلوات الفردية طلبات فردية للحياة الروحية

صلاة للفطنة والعطف في المعاملات


وَلَسْنَا نَجْعَلُ عَثْرَةً فِي شَيْءٍ لِئَلاَّ تُلاَمَ الْخِدْمَةُ.(2كو3:6) 

يا إله الحكمة ومحب الاتحاد الذي تريد أن جميع الناس يسكنون معا بسلام، هبني الحكمة السماوية التي بها أجتنب كل المحاولات التي لا طائل تحتها وأصير ذا فطنة نحو الجميع في كل الأوقات.

أسألك أن تمكنني من معرفة أطباع وأمزجة جميع الذين تجمعني بهم صلة ما، والذين أريد أن اجتذبهم اليك فاعطف عليهم ولا آتى بما يجرح إحساساتهم أو يثير سخطهم وفى الوقت نفسه أكون أمينا لك ومطيعا لصوت ضميري ولتكن مهمتي أجراء الصلح وصنع السلام في وسط تصادم الآراء والإحساسات، وحينما يحتد الغير فيظهر اضطرابهم بمظهر القول أو الفعل فامنحني حزما هادئا وتصرفا بدون تحزب.

وأتوسل اليك أن تمنحني في كل الأحوال حكما صائبا وحينما أطلب التوسع في المعرفة والتقدم في الروحيات فأجعلني ألا أترفع عن الناس أو أن أهمل ما يقضى به على واجب مركزي

انى ألتمس كل هذا منك بخضوع باسم يسوع المسيح ربي آمين.

أقرأ أيضا مجموعة مختارة من الصلوات صلوات فردية

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العناوين الرئيسية