القائمة الرئيسية

الصفحات

صلوات فردية لحياتك الروحية

صلوات فردية لحياتك الروحية


الرفيق في الصلوات الفردية للحياة الشخصية الروحية

صلوات فردية لحياتك الروحية
صلوات فردية لحياتك الروحية

صلاة خاصة للشكر


"كونوا شاكرين" (كو15:3)


أى شكر اقدمه او اهديه اليك ايها الاب الفائق المحبة والكرم على منحك اياي احتياجاتى الزمنية والروحية. وفوق كل شئ لأجل عطيتك العجيبة ألا وهى الحياة المجددة فى يسوع المسيح ربنا. ليس لى ما أهديه سوى ذبيحة حمدى وشكرى والتغنى بمدح الرب.

كم من المرات قد أجبت طلباتى فى حين انى لم اشكرك قط. كم من المرات حفظتنى من الاخطار والامراض بينما انا لم افكر قط فى اعتنائك بى وحراستك لى.

ليتنى أسكب تحت قدميك كل ذخائرى بل أثمن ما عندى اداة لواجب خدمتك وقياما بالشكر لك اجعلنى أن أسر بأخبار الآخرين بما عملته معى من العظائم ذكرنى يارب يوما فيوما بالذين ربونى واعتنوا بى فى زمن طفولتي، حتى أستطيع أن أقدم لهم ما يستحقونه من الاكرام.

احفظنى من نسيان ما أنا مدين به من المساعدة التي يمدني بها الآخرون وساعدنى حتى لا أتغافل عن الذين يخدموننى فى الأمور الروحية.

واجعلنى أن أكون ممتنا لاى جميل يقدم الى وحامدا لك انت يا مصدر كل الحسنات إكراما لخاطر يسوع المسيح آمين.
مجموعة من الصلوات الأخرى من هنا صلوات وطلبات روحية فردية


صلاة عن الصدق والأمانة


"كل ما هو حق كل ما هو عادل ففي هذه افتكروا" (فى8:4)


أيها الإله الذي كلمته حق. رسخ فى نفسى تصميما اكيدا لأصرح بما اعتقد أنه هو الحق. حتى ان الخوف من الخسارة الشخصية لا يقوينى على الغش أو التفوه بالكذب.ارشدنى الى قول الحق بروح المحبة فى جميع الاوقات ولكل الناس.

احفظنى بعيدا عن المبالغة والادعاء والتكلف فى أحاديثي وتحياتى للناس وأنعم بأن تكون كل الأشياء التي أؤديها في أشغالي منجزة بذمة وأمانة وأن تؤول لمجد اسمك ولفائدة رؤسائى. وفى سبيل شهادتى للمسيحية احفظنى من أن أتفوه اكتب ما لا أعتقد به يقينا ولتكن اعمالى مرآة عاكسة لما يكنه قلبى من الحق والأميال الطاهرة الحقة.

أريد ايها الرب ان امتنع عن الغش والفتاوى الكاذبة والحيل التى يزعم اهل العالم باطلا أنها مشروعة لترويج معاملاتهم التي يتبعونها في تصرفاتهم اليومية.

اريد ايضا ان احيا على الأرض حياة تكون مستترة مع المسيح فى الله. هبنى صراحة في القول واخلاصا في العمل.

هبنى فى كل الاشياء ضميرا حيا مرتاحا إكراما لخاطر المسيح يسوع آمين.

أقرأ أيضا مجموعة مختارة من الصلوات صلوات فردية


صلاة للطهارة الشخصية


"طوبى لانقياء القلب. لانهم يعاينون الله" (مت8:5)


يا الهى انت تعرف أفكار القلب الخفية، أتوسل إليك أن تغفر لى كل ما لا يزال متملكا فى نفسى من الأميال الرديئة. اخلق فى برحمتك قلبا نقيا يا الله وطهر كل ما اتصوره واتذكره وأعد الى بمحبتك العجيبة كل ما افسدته في الشهوات الخبيثة في الماضي.

أتوسل إليك أن تهيئ لى القوة اللازمة لضبط النفس لكي لا أجبن في ساعة التجربة المغرية وحينما أذهب من مكان إلى آخر كن حارسا لعينى وأذني وشفتى حتى لا أتى بشئ مما يجلب العار على اسمك او يدنس مسكن روحك.

احفظنى من التيهان فى طريق الشر ومن صحبة رجال الإثم وأعطني ان اكون على يقظة وحذر من الكتب التى اقرأها والأصحاب اللذين انتقيهم وهكذا شبع يارب نفسى بالحرية التى لا تقدر فى خدمتك حتى أنقطع من ملذات الجسد المنحطة المستعبدة.

اسمعنى ايها الاله الأقدس اكراما لمن لزمته الطهارة في سائر الأشياء ابنك ربنا يسوع المسيح آمين.

موضوع رائع يحتوى مجموعة من الصلوات الفردية طلبات فردية للحياة الروحية


صلاة لطلب الإرشاد


"فى كل طرقك اعرفه وهو يقوم سبلك" (ام6:3)


ايها الآب الازلي المحب أرشدني انا ابنك فى كل ما أعتزم عمله في الحياة سواء كان قليل الأهمية أو عظيمها.إهد عقلى وارادتى فإن فهمى محدود ويصعب على ان ادرك تماما معنى الحوادث وعواقبها وفى وسط الارتباك والحيرة في تقرير مصير أموري وتعهداتى المتضاربة أتضرع اليك ان تمنعنى من المبادرة الى اقرار رأى قبل أن أطلب مشيئتك فيه وأبعدني عن غرور النفس الامارة بالسوء التي تستبدل ارشادك برغباتها خطأ.

أنعم بأن ترتبط روحى ارتباطا تاما بالاشتراك معك وأن تعلن لى من كلمتك الموحى بها رسالات واضحة حاسمة وأن الأحوال تسير فى مجرى يؤيد في أحكام العقل الصائبة وإرشاد الضمير الحى. وحينما يتبلد جو حياتى بالغيوم وتخامرنى في الشكوك فيما يختص بالمستقبل فخذ بيدى يا الله وقدنى مرفقا بالإيمان لكى اجوز الوادي المظلم إلى أن تشرق على الشمس بضيائها، ويصير حينئذ ظلامى نورا اسمع صلاتي واستجب لى يا الله لاجل خاطر المسيح آمين.

مجموعة من الصلوات المختارة تضرعات شخصية للحياة الروحية



صلاة من أجل العمل اليومى


"لا بخدمة العين كمن يرضى الناس بل كعبيد المسيح عاملين مشيئة الله من القلب" (اف6:6)


اللهم خالق العالم الذي صنعت كل الأشياء حسنة، قدس عملى مهما كان نوعه فى هذا اليوم لكى أنفذه بالتمام وبكل سرور لأجل مجدك ولفائدة زملائى.

ازرع فى مطمحا صالحا للنجاح والتوفيق في كل ما اتولى عمله وفوق كل ذلك أنعم بانى لا أتولى عمل شئ أعرف أنه يخالف وصاياك.

وحينما يتضح أن عملى اليومى متعب او ممل فكن قريبا منى لكى تمسك بيدى وتمنحني القوة والصبر والولاء.

لا تدعني أن أكون مشغولا حتى لا أجد معها متسعا من الوقت للشركة معك ولا أن اتهمك فى اعمالى حتى لا تمكننى من التفكر في مطالب واحتياجات الغير، وأنعم بأن كل مشروع جديد اباشره يكون مقدسا بطلب البركة منك، واجعلنى أن اتذكر على الدوام ان الصلاة نفسها هى أسمى الأعمال البشرية.

انى اسأل هذا باسم من دعانا لنكون زملاءه فى العمل يسوع المسيح سيدنا آمين.

للمزيد من الصلوات اضغط هنا صلوات  شخصية لحياتك الروحية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العناوين الرئيسية