القائمة الرئيسية

الصفحات

تضرعات شخصية للحياة الروحية

تضرعات شخصية للحياة الروحية


الرفيق في الصلوات الفردية للحياة الشخصية الروحية

تضرعات شخصية
تضرعات شخصية


تضرعات شخصية لإنكار الذات


"إن أراد أحد أن يأتى ورائى فلينكر نفسه ويحمل صليبه كل يوم ويتبعني" (لو23:11)

أيها الآب السماوى. اننى اطلب كل يوم قائلا لتكن ارادتك فى وبى على الأرض ولكن كثيرا ما تشمئز نفسي وطبيعتى من حمل الصليب الذى تتطلبه منى خدمتك الشريفة.

أنت تعلم يا أبانا ضعفنا، انزع منى كل ميل لمحبة الذات كلما سنحت لى فرصة لتقديم خدمة للآخرين وكلما تطلبت خدمتك أن أضحى نفسي من أجلهم.

انزع منى كل دافع دنئ يعمل لاماتة الضمير. وأيد روحى بقوة حتى اكون ممتلئا بروح الشكر والمحبه ليسوع في حمل الصليب المعين لي بكل فرح وابتهاج وبهذا انال النصرة الكاملة على النفس والطبيعة الساقطة.

طهر كل اغراضي وقدس حياتى واعنى فى الالامات حتى انمو فى التكريس والشهادة لك والخدمة والطاعة في كل شئ دائما ذاكرا أنه لا يمكن الحصول على أية بركة وسلام خارج حدود إرادتك الأبوية.

اعطنى ان افتخر بأن أحمل في جسدي سمات الرب يسوع الذى من أجله اطلب واتضرع لك المجد آمين.

مجموعة من الصلوات الأخرى من هنا صلوات وطلبات روحية فردية

تضرعات شخصية للصبر والمثابرة


"لانكم تحتاجون الى الصبر حتى اذا صنعتم مشيئة الله تنالون الموعد" (عب36:10)

أيها الإله الذى هو هو أمس واليوم والى الأبد. يا من لا تخيب رجاء المتكلين عليك تمم عمل روح قدسك الذي بدأته فى حياتى وكلل بالنجاح كل عمل أقوم به لأجل اسمك القدوس.

وكما دعوتنى للعمل فى امتداد ملكوتك امنحني القوة دائما على إتمام مقاصدك الإلهية.

إذا ما ثبطت عزيمتى فى خدمتك رد لي بهجة وسرورا بعملك كسابق عادتى. او اذا ما ذبلت صحتى وضعفت روحى وصادفتني مسائل عسرة الفهم هبنى ان اتأمل وأدرك حقيقة الوكالة العظمى التي تسلمت لى منك وهبنى صبرا على احتمال الصعوبات وثباتا في إتمام الواجبات ويقينا فى قوتك التي تكلل كل اعمالى بالنجاح حسب ما يحسن فى عينيك.

واخيرا اطلب من جلالك ان تجعلنى فى عداد أولئك العبيد الامناء اليقظين فأنال القبول وقول النعمة التي تقابل بها كل عبد آمين خاضع من أجل المسيح استجب آمين.

أقرأ أيضا مجموعة مختارة من الصلوات صلوات فردية




تضرعات شخصية لضبط النفس


"مالك روحه خير ممن يأخذ مدينة" (ام32:16)

أيها الإله الروح القدس تعال وكن ملكا على عرش قلبى. وأخضع لشوكتك قوى الشهوات البشرية وتسلط على كل عواطفي وأحاسيسي حتى اتمتع تحت ارشادك وقيادتك بقوة ضبط النفس الكاملة وابعد عنى كل الحوادث والمفاجآت الغريبة.

علمنى يارب ان ازن اقوالى لكى لا يعثر لسانى تحت عامل الغضب والهياج ولكى لا انتقم عندما يساء الى بل احتمل ناظرا الى ذاك الغير المنظور الذي له وحده دون سواه أبسط مظلمتى.

واتضرع اليك يارب ان تفيض فى قلبى وسط معاكسات ظروف الحياة ومقاومة الآخرين لى روح الهدوء العميق الداخلي حيث يستقر فى السلام والفرح.

واسكب على يارب طل نعمتك الخاصة عندما اكون منهك الجسد او تعب العقل وعندما أشعر بضعف أمام نداء الواجب حتى لا أخور امام التجارب بل اتغلب عليها بقوتك.

واتوسل اليك ان توبخنى حالا فى ساعة الفشل ورد لى سلامك وسلطانك الدائم اكراما للمسيح ربنا آمين.

موضوع رائع يحتوى مجموعة من الصلوات الفردية طلبات فردية للحياة الروحية



تضرعات خاصة بالمراسلون


"يضيئون كالكواكب الى أبد الدهور" (دانيال3:12)

أبانا السماوى خالق جميع البشر الذى لا تشاء هلاك أحد ممن خلقت بل تريد ان ينال الجميع الحياة الابدية نتوسل اليك ان توقظ فى نفوسنا روح المحبة الخالصة نحو الذين حولنا لكى نسعى بغيرة مقدسة لخلاصهم.

اعطنا يارب ان نشعر بإيحاء روحك القدس لكى نفهم حاجات ومصاعب كل فرد نلاقيه وطنيا كان أو أجنبيا. وان نسارع الى انتهاز الفرص المقدمة لنا لحمل أحمال الآخرين واخبارهم عن محبتك ونعمتك الفياضة.

ونسألك يارب أن ترشدنا فى كل جهودنا الضعيفة حتى نجذب بالحكمة والفطنة أسماع الذين يصغون إلينا. فلا نكون لهم سبب فشل وفتور وهكذا استخدم كلمتك، سواء كان بالقول أو الكتابة أو المحادثة، لاجتذاب الناس بروحك القدس إلى معرفتك الشخصية واختبار قوتك ومحبتك.

ساعدنا يارب لكى نكون رسلا أمناء للمسيح يسوع اكراما لاسمه المجيد آمين.

مجموعة من الصلوات المختارة صلوات فردية لحياتك الروحية



تضرعات شخصية للتقدم فى النعمة


"انموا في النعمة وفى معرفة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح" (2بط 18:3)

ايها الاله القدوس المحب الابدى اعطنى ان اخضع حياتى لنداء الواجب يوما فيوما حتى اكون أهلا لملكوتك الابدى الذى دعوتنى بمحبتك لاكون شريكا فيه. لم اكن يوما ما أهلا لنعمتك المجددة ولا أزال كذلك الآن ولكنك انت تدير دفة حياتى حتى بواسطة تغلبى على الكسل والراحة والخمول والإهمال اكون مستحقا للسكن فى منازلك الأبدية حيث فيها اكون مثلك لأني سأراك كما انت.

أعد يارب الى الآن صورتك التي أضعتها لانى اشتاق ان اتصل بك وأفهم عمق محبة المسيح مخلصى لكي أنمو فى شبهه بعمل ما يرضيه فى واجباتى البسيطة والخطيرة وأتجدد بقوة روحه فاعمل مشيئته واخدم الآخرين وأبشرهم اكراما لاسمه الكريم استجبن. آمين

للمزيد من الصلوات اضغط هنا صلوات  شخصية لحياتك الروحية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العناوين الرئيسية