القائمة الرئيسية

الصفحات

صلوات شخصية لحياتك الروحية

صلوات  شخصية لحياتك الروحية 

مجموعة مختارة من الصلوات الشخصية، تساعدك فى حياتك الروحية. تعتبر الصلاة هى لغة تواصل الروح مع الله

صلوات  شخصية لحياتك الروحية


صلاة شخصية لطلب اللطف واللياقة


"فأعطوا الجميع حقوقهم. الجزية لمن له الجزية. الجباية لمن له الجبابة. والخوف لمن له الخوف. والإكرام لمن له الإكرام" (رو7:13)

اللهم الذي أمرتنا أن نحترم الآخرين كاحترامنا لأنفسنا. هذب في روح الغرور الغريزي، وأصلحه حتى اسلك مع جميع الناس المسلك اللائق بالمسيحي واجعلن في كل الأحوال أن أؤدي الاحترام الواجب لمن هم أكبر منى سنا أو مقاما في كل حياتي.

وان أحب والدي الحب البنو وان أظهر على الدوام لطفا واحتراما لأقربائي ومن هم تحت عنايتي وأعامل النساء معاملة الشرف وادفع عن الأرامل والضعفاء وأكون رئيسا شفوقا نحو مرؤوسي.
وأنعم بان لا يكون الفرق في اللون أو الجنس أو المذهب داعيا في لإظهار ما يشعر بالتعصب أو الاحتقار للآخرين بل بالأحرى أظهر الاحترام والصداقة للجميع على السواء والغيرة لخلاصهم. وأن أقدم بكل ارتياح للعالم ما يخصه ولك أيها الآب ما يخصك.
وهذه كله اطلبه باسم المسيح يسوع آمين
مجموعة من الصلوات الأخرى من هنا صلوات وطلبات روحية فردية

صلاة شخصية لطلب الفرح والبهجة


"إلى الآن لم تطلبوا شيئا بأسمى. اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملا" (يو24:16)

أتضرع اليك يا رب أن تنعم بأني لا أكون فيما بعد محمولا بكل ريح فأكتئب عند حصول الأمراض ووقوع المصائب وايأس عند خيبة آمالي، بل امنحن روح البشر والسرور الذي لا تقدر نوازل الدهر ومصائب الحياة أن تزعزع سعادته الداخلية.
هبني طيبة الخلق والخاطر حتى أحسن ظني بحوادث الأيام وانظر اليها من جانبها المنير وأعطني قلبا مفعما بالسرور والرصانة والصفاء أستنير بضيائه في ظلام الأيام العصيبة. وأن أدخل البهجة والنور في حياة المتضايقين والمثقلين بأنواع الهموم.
فرحني لان الحياة طيبة ولأنك قد خصصت لي عملا أعمله لأجلك لا يقدر غيرى على عمله.
أنعم بأني احمل معي رسالة السيد المبهجة. وحينما أشارك الآخرين في أفراحهم وأتراحهم ساعدني لكي أنكر نفسي وأهملها في دائرة النسيان وهكذا أجد لنفسي سر الفرح بالخدمة وليكن فرح الرب قوتي آمين.
 يمكنك أيضا قراءة المزيد من الصلوات والطلبات من هنا تضرعات شخصية للحياة الروحية


صلاة شخصية عن السخاء


"كل واحد كما ينوى بقلبه ليس عن حزن أو اضطرار. لان المعطى المسرور يحبه الله" (2كورنثوس 7:9)

اللهم الأزلي واهب كل العطايا الحسنة الذي عهدت إلى أن أكون وكيلا لكل ما امتلكه قدرني على أن استعمل ما لي وممتلكاتي فيما يعود بالفائدة والمنفعة العامة حتى في اليوم الأخير، حينما تدعوني لأعطى حسابا عن وكالتي. أستطيع أن أقف بلا خجل في حضرتك المقدسة.
وكما عاملتني بكرم في الماضي ورزقتني جميع إعوازي هكذا اجعلني أن أكون سخيا نحو الذين هم في أي ضيق أو في حاجة إلى المساعدة. وإذا كان لي من الوسائل ما يساعدني في سبيل امتداد ملكوتك في ارض الوطن أو في الخارج فمكن في الرغبة للعطاء بارتياح وبدون حد حتى ولو آل الأمر إلى تضحية راحتي لأني إنما أعطيك مما قد شبقت فأعطيتنيه.
أنلني الفرح بتقديم السعادة لمن هم اقل سعادة منى ووجه أشواقي للكنز السماوي المخبوء للمعطى بروح الكرم والسخاء.
اسمع صلاتي أيها الآب إكراما لخاطر من صار فقيرا لأجلنا لكي نغتنى نحن بفقره. ربنا يسوع المسيح آمين.
مجموعة من الصلوات المختارة صلوات فردية لحياتك الروحية


صلاة شخصية لطلب الرجاء


"أن تمسكنا بثقة الرجاء وافتخاره ثابته إلى النهاية" (عب6:3)

انى أشكرك أيها الاله العظيم الممجد على ما لنا من اليقين المبارك بانه مهما ظهر أن الباطل قد ينتصر في هذه الحياة الدنيا فلا ريب أن ليل الخطيئة الحالك سيزيله نهار الأبدية، حيث لا يكون حزن ولا تنهد.
انى أشكرك أيضا لان قوات الشر قد تحطمت إلى الأبد بموت فادينا ولأنه بقيامته قد أزال مهابة القبر.
هبني اللهم مهما خبت ومهما فشلت ومهما تحيرت أو ارتبكت بشاكل الحياة بان لا استسلم في أي مرة للقنوط والفشل.
بل أتحمل كل ذلك مستندا على قوتك عالما بان حياتي مخبؤه بأمان في يد الآب وأتأكد بان مشيئتك البارة لا بد أن تصل إلى غايتها الأبدية في آلام هذا العالم.
وهكذا امتلئ بالرجاء واجد فيه راحة للبال والضمير وليكن نصيبي الاستعداد لانتظار مجيء الرب الموعود وليكن نصيبي الرجاء بالشركة الأبدية معه.
حيث أرى جليا ما هو محجوب عن عيني الآن وافهم حينئذ ما أراه لغزا لدى.
وليكن هذا الرجاء هو اعتمادي في أوقات الشدة وسلامى في أوقات الشك. إكراما لخاطر المسيح ... آمين.
أقرأ أيضا مجموعة مختارة من الصلوات صلوات فردية


صلاة شخصية لمعرفة الحق


"الحكمة هي الرأس فاقتن الحكمة وبكل مقتناك اقتن الفهم" (ام7:4)

أيها الرب الذي معرفته هي الحياة الأبدية. أتضرع اليك بأن تبارك على دراستي اليومية. نجني من تأثير المحاباة الذي يجعلني التصق بالمعتقدات الباطلة أو بالآراء المغلوطة، نشط في جميع القوى حتى يكون لي نظر "ثاقب" وفكر "راجح" وحكم "صائب" وقريحة وقادة.
اجعلني أتواضع في الدرس وان أكون سريعا في الحكم قويا في الذاكرة.
أحفظني بعيدا عن تشامخ الروح. ولتولد في كل معرفة جديدة روح الاحترام والوداعة. هبني الشجاعة في البحث عن الحق واجعلني كريما في مشاركة غيرى فيه، وساعدني على إيصال الحق الذي في يسوع إلى الآخرين.
وكذا مس كل تصوراتي بنار الروح القدس حتى احصل على عاطفة أسمى ونظر اثقب في دراستي ومطالعاتي في الحياة.
حتى أصل إلى نهايتها في نور الحياة الأبدية الكامل. أتوسل اليك بأن تستجيب لي من أجل اسم ابنك الذي هو الحق ربنا يسوع المسيح ... آمين.
موضوع رائع يحتوى مجموعة من الصلوات الفردية طلبات فردية للحياة الروحية


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العناوين الرئيسية